ro المشاكل المرتبطة بنقص عنصر الخشب وكيفية حلها - طاقة بيتك مع ريتا المشاكل المرتبطة بنقص عنصر الخشب وكيفية حلها | طاقة بيتك مع ريتا المشاكل المرتبطة بنقص عنصر الخشب وكيفية حلها

القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاكل المرتبطة بنقص عنصر الخشب وكيفية حلها



 يمكنك الاعتماد على الفنغ شوي  لتعزيز انسجام حياتك من خلال موازنة الطاقة أو تشي في منزلك باستخدام العناصر الطبيعية. هناك خمسة عناصر في فنغ شوي: الماء، الأرض، النار، الخشب، والمعادن. تتمتع كل قطعة بقوتها الفريدة وتتفاعل مع القطع الأخرى لخلق التوازن في مجالات مختلفة من حياتك.

في هذه المقالة، ستكتشف المشاكل المرتبطة بعدم توازن عنصر الخشب في فنغ شوي والحلول لجلب المزيد من الطاقة والثروة والحيوية إلى منزلك.

ما يمثله الخشب في فنغ شوي

يتعلق عنصر الخشب بطاقة الربيع. يعطي قوة البدايات الجديدة: الولادة والبعث ، عندما تواجه نموًا طفيفًا أو معدومًا في حياتك ، فقد يكون ذلك بسبب انسداد جزء النمو في منزلك. 

يمثل عنصر الخشب الكبير  الشرق من المنزل: الأثاث الخشبي الكبير والأشجار.

ويمثل عنصر الخشب الصغير الجنوب الشرقي من المنزل : ديكور خشبي صغير أو نباتات صغيرة.


نقص أو زيادة عنصر الخشب يسبب قلة النمو وصحة متدهورة ومشاكل وقضايا تتعلق بالأسرة.

يمثل "الخشب" الرحمة والتواضع وهو العنصر الأكثر نعومة بين العناصر الخمسة.

الكثير من "الخشب" عادةً ما يجعل العلاقة الأسرية أكثر انسجامًا و تعاطفاً . لكن العمل سيكون أبطأ، و سيكون لكل شخص حساباته الصغيرة الخاصة، ويكون التواصل قليلًا.  

القليل من "الخشب" أيضاً يسبب التدهور الصحي وقلة الحيوية و الأعباء العاطفية واللامبالاة والندوب والجروح القديمة واضطراب ما بعد الصدمة ،فقد الرؤية والأمل  عدم القدرة على حشد مشاعر والغضب ، حتى عندما يكون ذلك مناسباً لا "ننسى أن الغضب هو القوة الدافعة التي تدفعنا نحو أهدافنا"

الخشب أيضًا يمثل الكبد والمرارة ، فكثرة "الخشب" ستجعل صحة كبد الأسرة غير مستقرة 

في المقابل يمكن أن تجعلك قلة عنصر الخشب كأنك تتحرك بشكل جانبي فقط وأنك لا تنمو و تتطور و تتقدم للأمام. قد يكون السعي وراء هدف أو طموح في الحياة صعباً للغاية. 

 مجال الزاوية الشرقية.

يتعلق هذا الركن بالصحة  ، والنمو، والقدرة على التطور ، والعلاقة مع الأسرة سواء كانت إيجابية أو سلبية . وهو أيضًا الركن الأكثر ارتباطًا  بأمراض الكبد  والمرارة ، أيضاً إدمان الكحول أو الصدمات السابقة.

عندما تشعر أن علاقتك مع أسرتك في تدهور ، مع الكثير من الأمراض والمشاكل النفسية والجسدية  ، يجب النظر إلى الزاوية الشرقية من منزلك  بدقة.

هناك منطقة أخرى تظهر فيها الانسدادات الشرقية، وهي مشاكل في القدمين أو ألم في القدمين أو مشاكل في المشي. عندما تشعر بالحصار والركود ، فقد تواجه عائقًا جسديًا أمام المشي والمضي قدمًا في الحياة حرفيًا.

الدورات الإتناجية والتدميرية لعنصر الخشب

في الدورة الإنتاجية لعنصر الخشب فكر كالتالي:

الخشب يقوي ويولد عنصر النار ( النار تتغذى على الخشب).

الماء يولد ويقوي عنصر الخشب : (الماء يسقي الشجر ويغذيه).

المعدن يضعف ويدمر الخشب : (الحديد يقطع الشجر).

والنار تضعف وتدمر الخشب : ( النار تحرق الشجر).


عنصر الماء يقوي ويدعم عنصر الخشب بشكل طبيعي لأنه يسمح له بالنمو.

 يمثل الماء الحكمة والتدفق والحدس. كما أنه يمثل الثروة والتدفق النقدي من الوظيفة أو العمل.

بالتالي إذا أحد أركان منزلك ليس مثاليًا لوضع الأثاث الخشبي كديكور . يمكنك تعزيز الطاقة من خلال دمج عنصر الماء، والتي تتمثل في اللّون الأسود والأزرق الغامق ، أيضاً حوض السمك و النافورة والشكل الدائري.

عنصر النار والمعدن يدمران الخشب 

قم بإزالة عنصر النار والمعدن والتي تتمثل في (الشموع و الشكل المثلث اللّون الأحمر والبرتقالي والوردي، أيضاً ألوان المعدن الأبيض والرمادي الذهبي والفضي والديكورات المعدنية ) من الزاوية الشرقية والزاوية الجنوب شرقية من المنزل ، يمكن أن يتسبب عناصر النار والمعدن بمشاكل صحية وأسرية  ، ويعززان حياة منخفضة أو معدومة النمو والتطور. 

هذا ينطبق أيضًا إذا كانت الزاوية الشرقية مفقودة أو إذا لم يكن سريرك في موضع القيادة.

صلة بالموضوع : إذا كان المنزل يفتقد الزوايا ، فسوف يفشل حظ الأسرة. محرمات لفنغ شوي اضغط هنا

يمكن أن تكون هناك أيضًا مشكلة في استنزاف الطاقة المادي والمالي ، مثل الباب الأمامي الذي يفتح للخارج بدلاً من الداخل ، أو إذا كان سريرك على نفس الخط مع باب أو حمام.

قد يكون عنصر الموت موجودًا أيضًا ، من النباتات المجففة إلى الشجيرات  في حديقتك التي ماتت أو ساعة حائط لا تعمل أو كبيرة جدًا ، أو حيونات محنطة ، أو تذكارات من الجنازات. يجب إزالة كل هذه العناصر من المنزل. يجب أيضًا تقليص الصور المفرطة لأحبائهم الذين ماتوا.

المنشطات.

في بعض الأحيان يكون التفعيل الأفضل هو إزالة العناصر التي تعيق صحتك ونموك. قم بإزالة جميع العناصر المؤلمة من منزلك ، خاصةً إذا كنت تعاني من مشاكل صحية.

أضف ألوانًا ذات صلة بالصحة من الأخضر والأزرق والخشبي وعناصر لتعزيز إمكانات النمو والتأثيرات الصحية ، مثل نبات الخيزران البامبو المحظوظ والزهور الطازجة ، وصور للأشجار والطبيعة ، و أشكال مستطيلة.

الكبد والمرارة  هي الأعضاء المرتبطة بالخشب

في الطب الصيني ، الكبد هو عضو الين من الخشب.المرارة هو عضو يانغ من الخشب. إذا زاد الخشب عن حده  يؤدي هذا إلى قمع الغضب ، والسخرية ، وبشكل عام ، عدم القدرة على الغضب. و اللامبالاة  والاستسلام والاكتئاب.


عندما يتعلق الأمر بخلق الانسجام والتوازن في منزلك، فإن ما يهم في النهاية هو ما تشعر به في الداخل. فنغ شوي هو نظام لتحقيق التوازن بين العناصر الطبيعية لخلق السلام والتوازن في روحك.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك💖

أقرأ أيضاً

تعليقات